إحجز مقعدك بين رواد الأعمال

إحجز مقعدك بين رواد الأعمال

رائد الأعمال حسب موقع ويكيبديا هو الشخص الراغب بإنشاء مشروع جديد أو شركة جديدة,ويتميز رواد الأعمال بالعديد من السمات منها الأنفتاحية,الإجتماعية,القدرة على الأبتكار والتميز.

إن رواد الأعمال هم أكثر الناس تحفيزاً للتغيرات الأقتصادية والبحوث التي أُجريت على هذا الموضوع وجدت إن رواد الأعمال يمتلكون قدرة هائلة من الإبداع والقدرة على إيجاد حلول جديدة عن طريق إيجاد فرص تحقق عوائد مادية لهم.

وبما إن معظم رواد الأعمال من الشباب, والشباب يعني الحماس والإقدام والأبداع وأي بلد تمتلك عنصر الشباب لها الفرصة الأكبر في التطور والأحتمالية الأكبر ان تصبح من أكثر بلاد العالم تقدماً,لذا يجب على آي دولة تمتلك عنصر الشباب أن توليهم اهتماماً كبيراً وتمول مشروعاتهم وتوفر فرص عمل مناسبة لهم.

كيف تصبح رائد من رواد الأعمال صاحب مشروع خاص بك تشرف أنت عليه يعود عليك بالعائد المادي المنتظر يساعدك في تحقيق أحلامك من سفر, زواج, معيشة ميسورة الحال, يخلصك من تنمر مديرك عليك حيث أنك ستصبح مدير نفسك تخيل معي المستقبل وانت رائد أعمال..

 

عزيزي قارئ هذا المحتوى لا تستبعد هذا الحلم لأنك الآن تقرأ قصة نجاح حدثت بالفعل وهى نجاح شركة eMarketingo لـ تصميم المواقع و التسويق الإلكتروني وهو ما جعلنا نكتب لك هذا المقال اننا نريدك ناجح مثلنا لذلك ننقل خبراتنا اليك وسنذكر لك الكثير من الأمثلة حتى تتشجع وتأخذ الخطوة نحو ريادة الأعمال.

كيف تحول هوايتك الى مشروع – استغلال الموهبة

إذا كنت من هواة الطبخ, الرسم, التصوير, النحت, التصميم, الكمبيوتر والأنترنت, العلم,صناعة الأشياء, عمل فيديوهات كوميدية.

إذا كنت تمتلك موهبة الصوت, التمثيل,الكتابة, تتحدث للغة معينة بشكل جيد, تري انك تعبر عن الشباب أو اذا كان لديك أي هواية, موهبة, او مهارة لما لا تستغلها وتحولها الى مشروع وبدلاً من أن تكون مجرد هواية تمارسها دون عائد مادي تتحول الى مشروع أو شركة صغيرة ذات دخل مادي ومع الوقت المشروع ينمو ويصير من أكبر المشاريع ويعمل لديك عمال ويمولك كبرى الشركات المهم أنت خذ الخطوة والبداية سهلة عن طريق الأنترنت سواء بإنشاء صفحة على مواقع social media أو بأفتتاح قناة على يوتيوب حيث أثبت الأنترنت في مجال التسويق وأصبح عامل آساسي لنجاح آي مشروع.

أمثلة لقصص نجاح حدثت بسبب الأنترنت وأهمية منصة اليوتيوب في تحويل هوايتك الى مشروع

أحمد أبو زيد “صاحب قناة لتعليم اللغة الانجليزية”

مهندس مدني شغفه اللغة الأنجليزية ترك الهندسة وأفتتح قناه على يوتيوب لتعليم الأنجليزية يبدو أنه قرار جرئ ومخاطرة في البداية ,لكن قناته الآن بها 794,603 مشترك فيديوهاته تحصل على ملايين المشاهدات.

عمر عبدالرحيم “English trainer”

أنشئ قناة على يوتيوب لتعليم النطق الصحيح للغة الانجليزية حصلت قناته على 215.826 مشترك.

قناة Egychology

طالب في الجامعة الأمريكية يحب العلم فصنع مزيج طريف ما بينه وبين الكوميديا ايضاً بأستخدام اليوتيوب فحصلت قناته على 143.820 مشترك .

شركة خرابيش للتصميم

انطلقت 2007 بفكر عربي كانت مشروع صغير واجهت الكثير من الصعوبات لكنها آمنت بفكرتها حتي أصبح يمولها كبري الشركات تعاملت مع شبكة زين و شركة كيت كات، حيث تتنوع الفيديوهات التي تقدمها من فيديوهات لصناعة الأشياء, لفيديوهات تناقش قضايا سياسية واجتماعية واقتصاديه, فيديوهات للطبخ.

حصدت القناة علي يوتيوب 795.019 مشترك وفيديوهاتها حصدت ملايين المشاهدات أنها قصة نجاح عظيمة .

وهكذا كلما تزداد نسبة المشاهدات تزداد الأرباح هذه كانت أمثلة على اشخاص وشركات لم يستغلوا يوتيوب فقط بل باقى مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة نسبة ارباحهم ونجاحهم لأنهم أمنوا بفكرة فالموضوع في البداية مجرد فكرة.

“اذا امنت بفكرتك فأن الاخرين سيؤمنون بها وقد يستثمرون معك ايضاً”

إحجز مقعدك بين رواد الأعمال

إستغل الأنترنت في مشروعك

إنشئ صفحة عبر فيها عن رأيك وكتاباتك وأشعارك, ارفع فيديو على يوتيوب تعلم فيها الناس كيف يصنعوا الأشياء ويستفيدوا منها, لو كنت من محبين اللغات ابدأ رحلة نجاحك في ترجمة المقالات للشركات او انشئ قناه تعلم فيها الناس, لو كنتِ من محبين الميك اب اجعلي صفحة خاصة بكِ توضحي فيها كيف تضعين الميك اب وما الادوات التي تستخدمينها من يعرف قد تصبحين ميك اب ارتست مشهورة. الأمر الآن دائماً متعلق بالأنترنت فهو البداية لكل شئ وكل قصة نجاح لأنه بسبب انتشاره وكثرة اعداد مستخدميه هو الوسيله التسويقية الاولى التي يعتمد عليها كل اصحاب الشركات والمشاريع.

كيف تبدأ مشروعك – العناصر المطلوبة

الفكرة – التصميم – التخطيط – التميل – التسويق – النجاح

هناك كثير من الأمثلة العالمية لنماذج معروفة على مستوي العالم بدأت بفكرة واجهت المخاطرة وواجهت الرفض والاستنكار..لا لن تنجح ..كيف ستنجح لأن في وقتها فكرتها كانت تعتبر غريبة غير مألوفة وطبيعة النفس البشرية تخاف من الغير مألوف لعقلها, ولكن مع ومضة الفكرة ثم التصميم عليها والتخطيط والتمويل ثم التسويق لهذه الفكرة نتج عنه نجاح كبير نجاح نماذج نحتذي بها ونمشي على خطاها الآن.

فقط واجه ولا تخف ولا تقول كيف ولن اقدر ستضعف احياناً وتخاف احياناً ستشعر انك تريد الاستسلام..لا تستسلم فالألم شئ مؤقت سيدوم لساعه او شهر او حتي سنه ولكنه في النهاية سينتهي,ولكن اذا استسلمت سيدوم استسلامك الي الابد.

أمثلة عالمية في ريادة الأعمال

  • بيل غيتس..مؤسس شركة مايكروسوفت
  • مارك زوكربيرج.. الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك
  • ستيف جوبز.. مؤسس شركة آبل للحواسب
  • هنري فورد.. مؤسس شركة فورد

كيف تصبح رائد اعمال ناجح

  1. فكرة, تخطيط, تمويل, تسويق, نجاح
  2. ضع اهدافاً تريد تحقيقها
  3. ضع اهدافاً جديدة بعد كل مرة تنجز فيها اهدافك الحالية
  4. أجعل عميلك شريكك في النجاح “ناس تريند” توفر امكانية ان ترسل لها تصاميمك لتختار منها ثم تطبعا على التيشيرت الخاصة بها وطبعا لك نسبة ربحك
  5. تشهد بدايات المشروعات الريادية تعثرات نتيجة لنقص الخبرات ولكن طبيعة رواد الاعمال المقدامة تساعد في التصدي لتلك العقبات والتغلب عليها
  6. المتابعة وادارة الجودة تمكنان المشروع الريادى من تحقيق اهدافه
  7. كلما كان مشروعك الريادي يتسم بالتميز كلما استطاع جذب صناديق التمويل
  8. مراعاة اذواق المستهلكين يضمن نجاحك وزيادة فرص التوسع

ولا تنسي ان تجذب معك اصحاب المواهب والطاقات الابداعية المدفونة لتتبادلوا الافكار والخبرات وأن تضع نفسك في المكان الذي تشعر انه مصنوع لأجلك.

اذا كنت تريد كل هذا النجاح توجه الي شركة eMarketingo وهى شركة تصميم مواقع وشركة تسويق الالكتروني سواء بالاتصال بنا او بالتواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني لتساعدك في خطواتك الاولي فهنا البداية لأحلامك هنا البداية لمشروعك الريادي حيث اننا في يوم من الايام كنا مثلك نبحث عن البداية.

خدمات البرمجة والتسويق الالكترونى لدينا

  • الحملات الاعلانية
  • التسويق عبر قنوات
  • تهيئة المواقع لمحركات البحث
  • تصميم مواقع انترنت و برمجة مواقع
لطلب خدمة شركة تصميم مواقع عليك بالتواصل معنا الآن
emarketingo

مسؤل التسويق الالكتروني والسيو في شركة ايماركتنجو لتهيئة المواقع وجعلها في النتائج الأولى في جوجل، تواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

10 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

12 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago