تصميم هوية تجارية

تصميم هوية تجارية

تصميم هوية تجارية أو تصميم علامة تجارية هي من الخدمات التي تقدمها شركة eMarketingo والتي برعنا في تنفيذها للعديد من الشركات بأعلى جودة وأقل تكلفة من خلال أفضل مُصممي العلامات التجارية في مصر والمملكة العربية السعودية، وما زلنا نكمل طريقنا لتطوير شركتنا وأفكارنا وخدماتنا, كما إننا دائماً نحرص على تقديم محتويات متنوعة حتى تفيد من يقرأها لأننا نريد لكل من يزور موقعنا أن يخرج منه بإفادة وبإجابة على كل أسئلتهِ.

تصميم علامة تجارية لمشروعك

ولذلك تتنوع الخدمات التي نقدمها في محاولة منا لتلبية احتياجات جميع عملائنا ولأننا نحرص على ان نجعل عملائنا عملاء دائمين, فلا تقتصر خدماتنا على تصميم وبرمجة المواقع والتسويق الإلكتروني فقط, بل و تصميم الهوية التجارية وتصميم علامة تجارية لأننا نعلم أهمية تصميم هوية تجارية والعلامة التجارية في التسويق للشركة أو المنتج ويتم تصميم الهوية والعلامة التجارية على أيدي متخصصين ذوي خبرة كبيرة في هذا المجال كما عودناكم ان خدماتنا نقدمها دائماً على أعلى مستوى.

ما هي الهوية التجارية ؟

العلامة التجارية أو الهوية التجارية أو البراند كلها مصطلحات لنفس المفهوم وهدفها واحد – يتم تصميمها لتعبر عن هوية وشخصية الشركة ولتحقيق أهداف العمل والتي تظهر وتتجلى بوضوح عن طريق الشعار او اللوجو.

الشعار أو اللوجو: يكون عبارة عن رمز أو صورة أو عنصر يُستخدم للدلالة على شئ معين أو لتوضيح فكرة معينة, وفكرة الشعار تستخدمه الشركات أو المؤسسات لتعبر به عن نفسها ومنتجاتها التجارية وأفكارها.

ويختلف مفهوم وتعريف الهوية أو تصميم علامة تجارية ولكن الهدف الواحد, ومن تعريفات الهوية التجارية أو العلامة التجارية: هي مجموعة من الصور أو الرموز تستخدم للأستجابة لشركة أو خدمة أو منتج, ومن التعريفات أيضاً وهو تعريف جميل جداً أعطاه سيث غودين رجل أعمال امريكي ومؤلف ومتحدث جماهيري.

هذا التعريف يقول:  العلامة التجارية هي مجموعة من التوقعات والذكريات والقصص والعلاقات مجتمعة ومرتبطة بقرار العميل أو الزبون بأن يختار شركة أو منتج أو خدمة بعينها يميزها عن باقي الخدمات والمنتجات.

تصميم هوية الشركات والمؤسسات والمشاريع والمواقع

نوفر العديد من خدمات تصميم الجرافيك أهمها تصميم هوية الشركات والمؤسسات والمواقع ، وذلك من خلال فريق عمل قسم التصميم الجرافيكي لدينا الذين يوفرون كافة الإمكانيات اللازمة للخروج بأحسن وأفضل التصاميم الخاصة بهوية الشركات والمشاريع.

ويتم النظر الى العلامة التجارية من 3 مناظير:

  • البراند: وهو تصميم هوية تجارية وطرحنا له عدة تعريفات.
  • Identity: تصف الهوية والأجهزة والأساليب البصرية التي تُستخدم لتقديم الشركة أو المنتج.
  • الشعار: هو العنصر الذي يساعد العميل على أكتشاف العلامة التجارية ومشاركتها والتحدث عنها وعادة يكون على شكل رمز أو علامة أو الإثنين معاً.

ويتم تصميم هوية الشركة من خلال 3 مراحل:

الاولى: تصميمات الشركة- وتكون عبارة عن زي الشركة الرسمي,الشعارات والألوان الخاصة بالموقع الإلكتروني التي تستخدمه الشركة.
الثانية: علاقات الشركة واتصالاتها – من أعلانات وعلاقات عامة.
الثالثة: قيم الشركة ومبادئها التي تسير عليها.

تصميم هوية تجارية
خطوات بدء العلامة التجارية تصميم علامة تجارية

لكي تبدء بأطلاق علامة تجارية تقدم لكم شركة eMarketingo من خلال خبراء تصميم الهوية التجارية الخطوات التي يجب إتباعها لأطلاق العلامة أو الهوية التجارية

  1. وضع إستراتيجية البداية: قبل البدء في العمل على تصميم علامة تجارية أو تصميم هوية تجارية الجديدة يجب وضع استراتيجية للعلامة التجارية من خلال تشكيل مجموعة من القيم والاقتراحات.
  2. الإحاطة الشاملة للعلامة التجارية ودراستها من جميع النواحي: إذا تم إنشاء التصميم دون إحاطة ودراسة شاملة للعلامة التجارية فإن إحتمالية نجاحها ستكون قليلة وقد تعرض الهوية التجارية للخطر, لذلك يجب في البداية وضع إستراتيجية للعلامة التجارية ودراستها دراسة جيدة حتى تضمن نجاحها.
  3. إجراء البحوث اللازمة: عليك أن تفهم جيداً وتبحث عن شخصية العلامة التجارية, تاريخها, وأن تبحث في المعلومات عن الشركة التي ستطلق لها علامتها التجارية سواء من ناحية منتجاتها و السوق والجمهور التي تستهدفه.
  4. قياس توقعات العميل: عادة جيدة وتساعد كثيراً في إطلاق الهوية التجارية أن تسأل العميل عن توقعاته ورأيهُ فمن خلال هذه الأسئلة ستعرف أكثر ماذا يُفضل وبالتالي سيساعدك على فهم شكل العلامة التجارية التي يتخيلها ويريدها.
  5. اطلع على المنافسين وادرسهم دراسة جيدة: أنظر الى تصميماتهم والوانها والاساليب البصرية التي يستخدمونها, هذا سوف يساعدك في خلق هوية تجارية فريدة و سيعرفك أكثر كيف تعمل على الاستخدامات المتنوعة للألوان والأحجام.
  6. لا تعتمد على الشعار فقط: أحياناً يكون اللوجو أو الشعار هو العمود الفقري الذي يحمل هوية العلامة التجارية ويجعلها معروفة على الفور, ولكن أحياناً آخرى لا يتم تصميم العلامة التجارية بناءاً على الشعارات وحدها, لذلك عندما تريد أطلاق علامة تجارية وتصميم هوية تجارية لا تركز على التفاصيل بشكل منفصل, تأكد اولاً من أن تهتم بالتفاصيل ثم أنظر كيف تتفاعل العناصر والتفاصيل مع بعضها البعض لأنها في النهاية ستؤدي الى الصورة الأكبر و الى أكتمال الشعار.
  7. الأهتمام بالتفاصيل: إذا كان هناك شئ عن المنتج او الشركة أو شئ يريده العميل لكنه غير واضح في البداية يجب أن تسأل عنه وإلا ستفقد فرصة كبيرة في التواصل من الجمهور الذي تنشئ من أجله العلامة التجارية والجمهور الواجب جذبه, لذلك لا تخطئ وإلا ستعود لنقطة البداية.
  8. لا تتجاهل العميل: بغض النظر عن خبرتك في مجال تصميم الهوية التجارية تنصحك شركة eMarketingo بأن لا تتجاهل العميل ابداً لأنه يعرف المنتج و الشركة التي يريد لها العلامة التجارية أكثر منك, لذلك يجب أن تتعاون معه وتسأل عن رأيه واقترحاته, فهذا سوف يساعد في بناء العلامة التجارية التي يريدها وتحقق جذب الناس لشركته والنجاح لشركتك التي اطلقت هذه العلامة التجارية.
  9. فهم إحتياجات العميل: وهي نقطة مكملة للعنصر الذي يسبقها ففهم أحتياجات العميل ستجعلك تنشئ هوية تجارية كبيرة قد تكون بسيطة ولكن خالدة وعالقة بأذهان الناس.

تابع أيضاً: تصميم فيديو موشن جرافيكتصميم فيديو دعائيموقع موشن جرافيكتصميم فيديو احترافيتصميم لوجوتصميم انفوجرافيكشركة تصميم مواقعتصميم بوستر اعلانيتصميم شعارتصميم موشن جرافيكالتسويق عبر تويتر

ما الذي يجعل تصميم الهوية التجارية الخاصة بك فريد وناجح ؟

لكي يكون تصميم الهوية التجارية الخاص بك يتسم بالتفرد والذكاء يجب أن يكون تفكيرك مختلف ومتفرد ايضاً ويكون ويتصف تصميمك بعدد من الصفات وهي:

المرونة: لا ينبغي أن يكون التصميم جامد يتسم بالجمود, بل ينبغي أن يكون قادر على التكيف والتأقلم مع العديد من الأستخدامات ومع تغيرات وتطورات التي تحدث.
التفرد: يجب أن ينقل التصميم الطابع الذي تريده ويكون به نقطة إختلاف عن باقي الشعارات.
البساطة والوضوح: يجب ان يكون تصميم هوية تجارية واضح لكن يتسم بالبساطة لا تبالغ في تصميم العلامة التجارية.
التصميم الذكي يجعلك تشعر بأنك رايته من قبل بحيث إنه يعلق في الأذهان ويكون مألوفاً ولكن مختلف المعادلة صعبة ولكنها ليست مستحيلة ويمكن تحقيقها فالهوية التجارية الذكية هي التي تكون متعددة الاوجه تتسم بانها متعارف عليها ومالوفة وفي نفس الوقت خلاقة وتتميز بالابتكار.

تصميم هوية شركة مُتكاملة

إذا كنت تريد إطلاق و تصميم علامة تجارية خاصة بشركتك أو تريد هوية تجارية تعبر عن منتجاتك وأفكارك وتكون خلاقة ومختلفه وتتميز بألانفراد والبساطة وتبحث عن الشركة التي تستطيع تحقيق هذه المعادلة بأعلى جودة وبأحسن سعر لا ترهق نفسك بالبحث كثيراً هاهي شركتنا شركة eMarketingo ل تصميم المواقع والتسويق الإلكتروني تحل لك هذه المعادلة الصعبة وتضع بين ايديك النجاح المضمون لعلامتك التجارية, وطبعاً العلامة التجارية هي ركن أساسي من أركان التسويق فهي التي تُسوق لمنتجك وشركتك وتُعَرف الناس عليك ثم تزيد من شهرتك لتعود عليك بالربح المادي والأنتشار الواسع.

تصميم هوية كاملة للشركات

نقوم بتنفيذ تصميم هوية كاملة تتكون من ( لوجو – ليتر هيد – كارت – فولدر – خطاب مراسلة ( ظرف ) – سي دي كوفر وتصميم السي دي ) للشركات والمؤسسات في كافة أنحاء الوطن العربي ويعتمد سعر الهوية لدينا على الجودة التي نُقدمها لا نعمل على تقديم أي خدمة لا تليق بنا أو بعملائنا.

اسعار تصميم الهوية التجارية في eMarketingo

لذا لا تفكر كثيراً في اسعار تصميم الهوية التجارية ولكن فكر في التواصل مع شركة ذات الخبرة الواسعة في تصميم هوية وتصميم علامة تجارية لتضمن نجاح شركتك فنجاحك هو بمثابة نجاح لنا.

مضمون ما نُقدمه لا يتمثل في عمل شعار للشركة يتضمن شكل وألوان فقط ولكن نحن نعمل على إخراج لوجو ذو جودة ومعلومات وشكل ولون مُعبر عن الشركة من الناحية الفنية والتجارية وغيرها، مضمون اللوجو يتمثل في تذكره عندما يراه شخص ما فيعرف أن هذا لوجو شركتك أو مشروعك أو مطعمك.

emarketingo

مسؤل التسويق الالكتروني والسيو في شركة ايماركتنجو لتهيئة المواقع وجعلها في النتائج الأولى في جوجل، تواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

9 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

9 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

10 أشهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

11 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago