الانفوجرافيك وأهميته في الدعاية وتوصيل المعلومة

تعريف الانفوجرافيك Infographics: تتكون كلمة إنفوجرافيك من إندماج كلمتين معاً إنفو وتعني المعلومات, جرافيك وهي الرسومات, والإنفوجرافيك هو التمثيل المرئي للمعلومات على هيئة رسومات, ويهدف الإنفوجرافيك الى عرض المعلومات عن طريق الرسومات بشكل واضح وسريع, وقد أثبتت الإحصائيات إن الرسومات والقوالب والصور والتصميمات تعزز من قدرة الأنسان على الإستيعاب والفهم بشكل أسرع من قراءة محتوى بدون صور وتصميمات, ويمكن إختصار تعريف الإنفوجرافيك بأنه تصورات هدفها عرض المعلومات بصورة أوضح وبشكل أقل تعقيد.

الانفوجرافيك وأهميته في الدعاية وتوصيل المعلومة

  • تتمثل الأهمية الأولى للإنفوجرافيك في عرضه للمعلومات كما وضحنا سابقاً بشكل سهل وسريع وواضح.
  • يتصف الإنفوجرافيك بالمرونة, بمعنى يمكنك وضعه في المدونة الخاصة بك أو مشاركته على شبكات التواصل الإجتماعي, كما إن موقع بينترست يوفر لوحات مخصصة للإنفوجرافيك, ومن الصفات التي جعلت الإنفوجرافيك يتسم بالمرونة المطلقة هو إمكانية إستخدامه بدون إنترنت بنقل الرسومات المرئية وعرضها دون إنترنت.
  • نادراً هذه الأيام أن يقرأ الناس مقالة كاملة عن شئ ما, لذلك الإنفوجرافيك هو وسيلتك لمعالجة ذلك, فعندما تجمع بين الألوان الجذابة والكلمات الصحيحة في التمثيل البياني بهذا تجذب المستخدمين الى القراءة الكاملة للمحتوى الخاص بك.
  • يساعدك الإنفوجرافيك على أختصار ما تريد قوله على شكل نقاط وعناصر أسياسية ضمن تصميم مُميز, وهذا ما يحبه الناس أختصار المحتوى في شكل نقاط ووضعهم في صورة لسرعة إستيعاب القارئ وإختصاراً لوقت القراءة.

كيف تستفيد من الإنفوجرافيك في عملك

هناك العديد من الطرق في كيفية الإستفادة من الإنفوجرفيك في عملك وأهميته في الدعاية وتوصيل المعلومة, سنشرح بعضاً من هذا الطرق لتستفيد من الإنفوجرافيك في عملك, لست بحاجة لمطاردة عملائك دعهم يفعلون ذلك بدلاً منك, شركة صغيرة في بداية مشوارها أطلقت سؤال بسيط عن كيفية أدائها بإستخدام مخطط بياني مبتكر وشجعت متابعيها على الرد عن هذا السؤال وكان إطلاق السؤال بشكل رسومات طريقة رائعة لزيادة متابعيها والرد عليهم وبدأ محادثة معهم, وهذه هدية إضافية يقدمها الإنفوجرافيك إنه يمكنك إستخدام الرسوم البيانية مع الأسئلة في بعض منصات الإنترنت.

  • إجعل الناس تضحك بإستخدام الإنفوجرافيك, في بعض الأحيان يكون من الممل إظهار الحقائق والأرقام والتحدث بشكل جاد دائماً, لما لا تجعلهم يضحكون قليلاً بمشاركة حكايات أو أقتباسات بالرسوم البيانية.
  • تدور الرسوم البيانية حول جعل المحتوى جذاب وقصير وبسيط لا يُنسى.
  • يمكن لمقالات الصور والمعلومات والرسومات البيانية والمخططات مساعدتك في زيادة عملائك وزبائنك, كما يمكنك طباعتها كنشرات وملصقات والإستفادة منها.
  • الإنفوجرافيك طريقة جديدة وعصرية في عرض خبراتك نجاحاتك وتشجيع الآخرين التعامل معك.
  • Infographics هي وسيط مثالي لعرض نتائجك المذهلة بدقة في الأرقام.
  • بالرسوم البيانية يمكنك رسم وتحديد شخصيات عملائك, كل عمل أو علامة تجارية لديها مجموعة خاصة بها من شخصيات العملاء يشمل ذلك العملاء المحتملين، والمشترين، والمتابعين، والأشخاص المهتمين، ولكنهم لا يبحثون بنشاط عن خدماتك، يمكنك تحديدهم وإستهدافهم.

إستخدام الإنفوجرافيك في مواقع التواصل الإجتماعي

يتأثر الموقع بالمحتوى والمحتوى عنصر أساسي لظهور موقعك في الصفحات الأولى لجوجل وكما شرحنا ووضحنا إن الإنفوجرافيك يمكنه أن يكون وسيلة ناجحة لجذب الزوار الى موقعك وقراءة محتواك, ووسيلة فعالة لجلب زوار من محرك بحث الصور ويترتب عليه زيادة متابعيك, ويعمل على التنوع في محتوى موقعك وبالتالي زيادة قوته ويفضله الكثير عن المحتوى العادي لأنه سهل القراءة والفهم ويختصر الكثير من الكلام, ويمكن إستخدامه كباك لينك لمحركات البحث وكل هذا يصب في كأس واحد وهو ظهور موقعك في النتائج الأولى.

لتصميم انفوجرافيك احترافي من خلال eMarketingo تواصل معنا الآن

emarketingo

مسؤل التسويق الالكتروني والسيو في شركة ايماركتنجو لتهيئة المواقع وجعلها في النتائج الأولى في جوجل، تواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

10 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

11 شهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

12 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago