بيع منتجات اونلاين او المتاجر والتجارة الإلكترونية تشير الى عملية شراء وبيع السلع والخدمات عبر الإنترنت, وهذه نقطة مهمة لأنها تسمح لتجار التجزئة  بتقديم خدمة أفضل للعملاء الحاليين من خلال تسهيل عملية التسوق لهم والعثور على جماهير جديدة تماماً.

بيع منتجات اونلاين

مثل أي تقنية رقمية تطورت التجارة الإلكترونية وبيع منتجات اونلاين على مر السنين وتستمر في التقدم بسرعة, عُرِفت التجارة الإلكترونية لأول مرة في التسعينات مع تطوير تبادل البيانات الإلكترونية “EDL” والذي سمح بتسليم البريد والفاكس إلكترونياً, نمت التجارة الإلكترونية وبيع منتجات اونلاين حيث أصبح الوصول الى الإنترنت أكثر سهولة, في التسعينات بدأت التجارة الإلكترونية في إستهداف السوق الإستهلاكية وتجار التجزئة مثل Amazon, eBay, أما الأن يمكن لأي صاحب عل تقريباً إنشاء متجر عبر الإنترنت للإستفادة من من فوائده وأهميته.

البيع والشراء عن طريق الانترنت وبيع المنتجات اونلاين

بيع المنتجات اونلاين مُربح بنسب أكبر من التجارة العادية وذلك يرجع للعديد من الأسباب تجعل كفة التجارة الإلكترونية تربح بالمقارنة مع التجارة العادية وسنرد بعض من هذه الأسباب التي ستوضح أهمية بيع منتجات اونلاين

  1. التسوق على طوال أيام الأسبوع وفي أي ساعة, تتيح المتاجر الإلكترونية لبيع منتجات اونلاين للمتسوقين الإطلاع على خدماتك ومنتجاتك وإتخاذ قرار الشراء في أي وقت وهذا يجعل التسوق أسهل لعملائك مما يجعل سرعة الوصول اليك ميزة تنافسية ضخمة لا يمكن ان تغفلها.
  2. نطاق واسع, مع وجود متجر إلكتروني فعلي لك لن يقتصر البيع والتعاملات على الموجودين في منطقتك فقط, بل تتيح لك مواقع التجارة الإلكترونية فتح أبوابك للأشخاص من جميع أنحاء العالم, مما يزيد ن توسيع قاعدة عملائك بشكل كبير ويزيد من أرباحك كذلك بشكل أكبر.
  3. تحسين منتجاتك, في المتاجر العادية وبيع منتجات بالطريقة التقليدية ستفقد فرصة تتبع عملائك وعدد وصول أحد العملاء الى متجرك أو أختبار المنتج, لكن عند إنشاء متجر إلكتروني يمكنك تتبع كل نقرة عميل مما يمنحك إمكانية تبع الأذواق ومعرفة أي المنتجات عليها الطلب أكثر والإستفادة منها.

المتاجر العادية VS المتاجر الإلكترونية في البيع

المتاجر الإلكترونية تساعد في تعزيز إدارة المتاجر التقليدية كما تساعد في تلبية إحتياجات قاعدة عملاء أوسع, معظم تجار التجزئة لديهم عملاء يفضلون طلب كل شيء عبر الإنترنت والآخرين الذين يحبون رؤية شيء ما شخصيًا قبل الشراء وهنا يكمل المتجر الإلكتروني المتجر التقليدي ويزيد نسبة المبيعات والأرباح لأنك قدمت لعملائك كلا الخيارين وعملت على إرضاء كلا الذوقين, ولكن المتاجر الإلكترونية تربح في بعض النقاط التي ذكرناها سابقاً, بالمتاجر الإلكترونية وبيع منتجات اونلاين يمكنك إنشاء تجربة تسوق سلسة لعميلك على الجوال او جهاز الكومبيوتر الخاص به.

برمجة متجر إلكتروني لبيع المنتجات من eMarketingo

للمتجر الإلكتروني ميزات ذكرناها سواء ميزات منفردة أو ميزات تكاملية للمتاجر التقليدية وهذا ما جعل المتاجر الإلكترونية في تقدم سريع ويسعى الجميع الأن لإنشائها ومن المؤكد أنك لاحظت عزيزي العميل ان معظم المنتجات والخدمات الأن يتم عرضها إلكترونياً عبر الإنترنت حتى أن الفيسبوك قد لاحظ الإستخدام الرهيب وأنشأ هذه الخاصية مؤخراً ليستفاد منها أصحاب المحلات والمتاجر ومن يريد أن يفتتح مشروعاً صغيراً لبيع منتجات اونلاين, ونحن كذلك أدركنا مبكراً أهمية المتاجر الإلكترونية فقدمنا خدمة برمجة وتصميم متجر إلكتروني لبيع منتجات اونلاين.

 

تابع أيضاً: تصميم فيديو موشن جرافيكتصميم فيديو دعائيموقع موشن جرافيكتصميم فيديو احترافيتصميم لوجوتصميم انفوجرافيكشركة تصميم مواقعتصميم بوستر اعلانيتصميم شعارتصميم موشن جرافيكالتسويق عبر تويتر

emarketingo

مسؤل التسويق الالكتروني والسيو في شركة ايماركتنجو لتهيئة المواقع وجعلها في النتائج الأولى في جوجل، تواصل معنا على رقم 01155099014

View Comments

  • عندي جنيه مصري عايز ابيعه بس مش عارف ابغت صورته لحضرتك
    الجنيه يرجع لعام 1943 جميل لمن يحب اقتناء العمله قالو لي ابيعه عن طريق اون لاين

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

9 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

11 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago