قطاعات التجارة الإلكترونية تستخدم كل يوم في تعاملاتها منصات الدفع الإلكتروني فهي الطريقة المُتبعة الأن في التحصيل للمدفوعات والمستحقات, التحصيلات عبر الإنترنت أصبحت في تزايد يوم بعد يوم لأنها مكنت الجميع وبكل سهولة الشراء والدفع والبيع أون لاين لكنها بالطبع تحتوي في داخلها على العديد من المخاطر من نصب وعمليات أحتيال وقد سمعنا عن الكثير من الحوادث الأمنية بسبب التعاملات على الإنترنت, وهنا بالظبط تكمن أهمية منصات الدفع الإلكتروني التي مكنت الشركات والأعمال التجارية من أن تستفيد من ناحية وتحمي المستهلك من ناحية آخرى.

ماهي منصات الدفع الإلكتروني؟

بوابة الدفع أو منصة الدفع الإلكتروني هي, خدمة تجارية يقدمها مزود خدمة تطبيقات التجارة الإلكترونية والذي يُصرح بإستخدام بطاقات الإئتمان ومعالجة المدفوعات المباشرة للأعمال الإلكترونية, تسهل بوابة الدفع الإلكتروني إجراء عملية الدفع.

 منصات الدفع الإلكتروني هي كطرف ثالث أو وسيط بين المستهلك والتاجر تمكن المستهلك من الدفع ووصل المبلغ المطلوب الى التاجر من حساب المستهلك بكل أمان.

من المتوقع إزدياد حجم الدفع عبر المنصات الإلكترونية عام 2020 بنسبة 10.9% سنوياً وفقاً لتقارير Capgemini World Payments لعام 2017, وقد شهدت أنظمة الدفع الإلكترونية نمو كبير في آسيا واروربا, في الصين على سبيل المثال تدير FinTechs بالفعل أكثر من 60 في المائة من جميع المدفوعات عبر الإنترنت, ومن المتوقع أيضاً أن يتم الدفع عبر الجوال في البلدان الأوروبية.

أهم وأفضل منصات الدفع الالكتروني في السعودية

لو تكلمنا لأيام عن أهمية منصات الدفع الالكتروني لن نقدر أيضاً الدور الحيوي الفعال لمنصات وبوابات الدفع الإلكتروني في عالم التجارة الإلكترونية, قبل ظهور منصات الدفع الرقمية لم تكن هناك طريقة موثوقة لنقل المعلومات الرئيسية للدفع, وإستغرقت عمليات الشراء والطلبات وقتاً أطول بكثير لإتمامها.

حلول منصات الدفع أنجزت وما زالت تنجز العديد من المهام في إدارة المشتريات عبر الإنترنت,

  • تقوم بتحويل المبالغ الى البائع بطريقة آمنة وملائمة للمشتري.
  • يتم تسليمها للمستخدمين بشكل مستقل وكوحدات متكاملة في مجموعات مالية أكبر.
  • حيث يتحملون أيضًا مسؤولية معالجة الأموال.
  • والتحقق من حسابات العملاء.
  • وإجراء فحوصات AVS.
  • وتحليل أنماط السرعة.
  • وحساب مبالغ الضرائب.
  • تقدم منصات الدفع أكبر عدد ممكن من طرق الآمان ومنع الآحتيالات.

ومن أهم منصات الدفع الالكتروني حالياً

  • PayPal
  • PayFort
  • PayTabs

6 منصات من أهم منصات الدفع في الوقت الحالي وقد ساعدت هذه المنصات على إنتشار التجارة الإلكترونية والقضاء على مخاوف المتعلقة بهذا النوع من التجارة لأنها وفرت الآمان في التعامل والدفع وزيادة الثقة بين المنصات التجارية الإلكترونية وبين المستخدمين والمستهلكين, وهذه المنصات لها معايير معينة يتم المحاسبة بناءاً عليها وزادت اهم منصات الدفع الالكتروني الثقة في التجارة والمتاجر الإلكترونية وخدمتها بشكل كبير, كل ما عليك معرفته هو كيفية إستخدام المنصات والإلتزام بمعاييرها لتضمن لك الآمان والثقة.

emarketingo

مسؤل التسويق الالكتروني والسيو في شركة ايماركتنجو لتهيئة المواقع وجعلها في النتائج الأولى في جوجل، تواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

9 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

11 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago