التسويق على جوجل هو أحد أنواع التسويق الالكتروني، يتجه الآن العديد من أصحاب المشاريع إلى عرض منتجاتهم وخدماتهم على جوجل وعبر مواقع الانترنت المختلفة بحيث انه يصل الي اكبر عدد من الجمهور في مختلف الأماكن وخاصة في تلك الفترة لا يوجد شخص لا يتعامل مع الانترنت وخاصة ان معظم الاشخاص تقضي معظم أوقاتها في استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لذلك جاءت فكرة التسويق عبر الانترنت عموما وخاصة التسويق من خلال جوجل، أنها من أحد الوسائل الناجحة في عملية التسويق الالكتروني.

التسويق على جوجل

مما لاشك ان التسويق عبر جوجل وعمليات التسويق الالكتروني عموما أنار الطريق لأصحاب الشركات المتوسطة لانه يساعدهم على زيادة المبيعات وتقوية وتنشيط العلامة التجارية الخاصة بهم، من المعروف أن هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بمختلف الطرق، هناك من يستخدمه في تصفح الاخبار والدردشة مع الاصدقاء والالعاب المسليه وتعلم الطبخ وبرامج التعليمية الاخري و غيرها من الاستخدامات المختلفة ولكن أصبح الأمر لا يقتصر على ذلك فقط يمكنك الآن استخدام الانترنت للقيام بالعديد من الأعمال التي تساعدك على اكتساب أموال طائلة دون الحاجة الي البحث عن أعمال في الخارج ولا تتناسب مع إمكانياتك، لذلك يمكنك عزيزى تستخدم الانترنت للقيام بالعديد من الاعمال عبر الانترنت ومنها التسويق عبر جوجل الذي يساعدك في عرض منتجاتك والخدمات التي تقدمها واستهداف الجمهور الذي تريد أن تتعامل معه.

أهمية التسويق على جوجل

يعتبر التسويق عبر جوجل ثروة حقيقية في هذا العصر لعمل إعلانات ترويجية والبيع من خلاله،  أصبح من الأمور الهامة التي يحتاج اليها اصحاب المشاريع لعرض المنتجات والخدمات للعملاء، من منا لا يحتاج إلى القيام بالعمليات التسويق التي تساعد في الحصول على أكبر شريحة ممكنة من العملاء وعرض مهاراته والمميزات التي تميزه عن غيره، لذلك عليك هنا عزيزي التعرف على الأساسيات والاستراتيجيات التي تساعدك في عمل خطة تسويقية تساعدك وتؤهلك على كيفية عرض خدماتك ومنتجاتك للتسويق الالكتروني عبر جوجل والتعرف على الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها وتجنب العيوب التي قد تواجها اثناء عملية التسويق، لذلك سنعرض عليك من خلال هذه المقالة الطرق التي تساعدك في عملية التسويق على جوجل ونجاح تلك العملية.

طريقة التسويق الالكتروني على جوجل

تعتبر عملية التسويق على جوجل من أشهر العمليات العالمية التي يقوم بها الاشخاص وذلك لان جوجل من أكثر الانظمة المشهورة في مجال الاعلانات المموله، بالاضافة الى ان عملية التسويق من خلال جوجل لا تحتاج الى رأس مال كبير من قبل أصحاب المشاريع لكي يستطيعوا أن يستثمروا في الحملات الترويجية، لذلك يمكنك استغلال هذه الفرصة وعمل حملات اعلانية وكسب العديد من العملاء بكل سهولة وفي اسرع وقت، الهدف من عملية التسويق هنا والإعلانات التي تقوم بها هو عرض المنتجات التي تحتاج إلى تسويقها للعملاء، لذلك عند القيام بعمل اعلانات لابد وان تقوم باختيار كلمات رئيسية واضحة تساعد العملاء في الوصول إليها.

آلية التسويق على جوجل

أولا: استخدم الكلمات الرئيسية التي تعبر عن إعلانك بدقة والكلمات الشائعة التي يمكن أن تحضر إلى ذهن العميل حتى يستطيع العميل الوصول إلى اعلانك بسهوله، انها سبب نجاح الحملة الاعلانية، بمعني إذا كان لديك شركة نقل اثاث وتحتاج إلى القيام بحملة اعلانية كلماتها الرئيسية هي شركة نقل اثاث بالرياض أو شركة نقل عفش بالرياض بحيث أن العميل عندما يقوم بالبحث عن الكلمة التي تخطر في ذهنه يظهر له اعلاناتك في مقدمة محركات البحث على جوجل، لذلك عزيزي لابد أن يكون لديك أكثر من كلمة حتى تستطيع استهداف العملاء.

ثانيا: تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التسويق على جوجل، إذا كنت تريد أن تجعل اعلاناتك في الصفوف الاولى من محركات البحث على جوجل أو المواقع الالكترونية المختلفة هذه الخطوة تحتاج إلى عدة عناصر منها:

  1. أن تقوم بدفع مبلغ قليل مقارنة بالأسواق التقليدية المتواجدة على أرض الواقع وذلك المبلغ يكون بمثابة دخول العميل على موقعك الالكتروني وعند القيام بدفع المبلغ يقوم جوجل بوضع اعلانك في الصفوف الاولى من محركات البحث مما يزيد من دخول العديد من الزوار على موقعك.
  2. جودة الإعلان وصفحتك الخاصة بك من العوامل التي تساعدك في أن يكون اعلانك في الصفوف الأولى وتلك الخطوة يقوم بها جوجل للتعرف على أي مدى يكون اعلانك مواكب ومتماشي مع موقعك الإلكتروني الذي يستهدفه العميل.
  3. ان يكون محتوي الاعلان الذي تقدمه للعملاء ناجح، بمعني أن يشمل على الكلمات التي يستخدمها العميل اثناء البحث عن الإعلان الذي يحتاجه، وايضا من المهم أن تحدد المكان الذي تريد استهداف الجمهور أو العملاء فيه من خلال الموقع الجغرافي، بالاضافة الى انك من المهم أن تدخل في حسابك الجهاز الذي يستخدمه العميل سواء كان كمبيوتر أو الجوال.
  4. كتابة معلومات اضافية عن الاعلانات التسويقية التي تقوم بها، بمعنى أن جوجل يمتلك العديد من الشركات التي تستخدم نفس المنتجات التي تقوم بعرضها لذلك يجب عليك أن تقوم بكتابة معلومات اضافية تتمثل في رقم الموبايل والموقع الالكتروني واضافة اشكال اخرى للاعلانات وعليك أن تبتعد عن أشكال الإعلانات التنافسية واستخدام تقنيات جديدة لعمل خطط واشكال اخرى للاعلان الخاص بك.

ثالثا: التحقق ومتابعة عملك، عليك أن تقوم بزيارة اعلانك ما لا يقل عن مرة كل أسبوع حتى تتعرف على عدد الزوار الذين قاموا بزيارة صفحتك والتعرف على كل ما هو جديد، لذا عليك ان تقوم باستثمار وقتك في كل ما هو جديد.

رابعا: قم باستثمار المبلغ المالي لديك وحدد الميزانية التي سنستخدمها في تسويق منتجاتك عبر موقعك الالكتروني حتى تستطيع أن تعزز النشاط التجاري لك.

إنشاء حساب  تجاري مجاني على جوجل

قبل البدء في عملية انشاء حساب تجاري على جوجل والذي يعرف باسم Google My business وهي خدمة خدمة مجانية تقدمها جوجل لأصحاب المشاريع المحلية، تساعد العملاء في الوصول اليك من خلال مواقع البحث وبالتالي تزيد من فرصة ظهورك وبيع منتجاتك بشكل سريع، ولكن قبل البدء في عملية انشاء حساب تجاري لابد وأن يكون لديك gmail على جوجل.  

خطوات انشاء حساب تجاري مجاني على جوجل

  1. إنشاء حساب نشاط تجاري على جوجل وقم بربطه بحسابك الشخصي في  gmail وتأكد من الدخول إلى الحساب الذي تريد إدارة حسابك من خلاله.
  2. قم بتقديم المعلومات الخاصة بنشاطك التجاري ومنها اسم نشاطك والخدمة التي تقدمها وتحديد الفئة التي تتناسب مع عملك بكل دقة، وتحديد موقعك الجغرافي بحيث تتيح للعملاء زيارته واضافة عنوان عملك والموقع الجغرافي وغيرها.
  3. قم بتأكيد عملك الذي قمت به وهي خطوة بسيطة تؤكد فيها على جوجل انك توافق على شروط الخدمة والمعلومات التي قمت بإدخالها صحيحة.
  4. تقوم جوجل بمراجعة كافة البيانات التي ادخلتها ومراجعة عملك  ونشاطك التجاري وذلك من خلال البريد الإلكتروني وعن طريق الهاتف والبطاقة البريدية، اختر ما يناسبك حتي تتلقي رمز التحقق الخاص بك.

مميزات التسويق على جوجل

  1. يساعدك في الحصول على العديد من العملاء والجمهور المهتمين بمنتجاتك بشكل سريع، ويعتبر التسويق عبر جوجل متميز عن باقى المواقع الالكترونية الاخرى وذلك لأن العميل هو الذي يقوم بالبحث عنك بمعنى عندما يحتاج العميل شراء مثلا ملابس تركيه يدخل الى جوجل ويبحث عن المكان المتخصصة في ذلك وفي الحالة يظهر اعلاناتك في المقدمة الأولى.
  2. يستطيع اصحاب المشاريع تحديد المبلغ أو الميزانية التي يريدون استخدامها في الحملات الاعلانية على جوجل.
  3. يساعد التسويق عبر جوجل أصحاب المشاريع التعرف على النتائج التي وصل إليها من ساعة تنزيل الاعلان والتعرف على العملاء المهتمين بالمنتج أو الخدمة الذي يعرضها.
  4. تتميز باتاحة العديد من الطرق الخاصة بالدفع لاصحاب المشاريع، يمكنك الدفع من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك بكل سهولة ويسر.

الخاتمة

عند الحاجة إلى التسويق على جوجل عليك الاستعانة والحصول على مسوق الكتروني لديه الخبرة والاحترافية الشديدة حتى يساعدك في ادارة حسابك الالكتروني وهناك العديد من الشركات القادرة على اداء تلك المهام، وذلك لأنها لديها فريق عمل قادر على تقديم حلول تسويقية تلبي احتياجات وتوقعات العملاء في مجال التسويق لتحقيق النجاح في أعمالهم التجارية والحصول على زيادة الارباح التي تساعدك في تحقيقها بالإضافة إلى انها تقوم بمتابعة النتائج مع العميل أولا بأول لضمان تحقيق النتائج الإيجابية المستهدفة.

لطلب خدمة التسويق على جوجل اطلبنا الآن

خدمات أخرى:

تصميم فيديو موشن جرافيك تصميم فيديو دعائي موقع موشن جرافيك تصميم فيديو احترافي تصميم لوجو تصميم انفوجرافيك شركة تصميم مواقع تصميم بوستر اعلاني تصميم شعار تصميم موشن جرافيك التسويق عبر تويتر التسويق على الفيسبوك عمل تطبيق للايفون شركة برمجة تطبيقات الجوال التسويق عبر انستقرام كيفية انشاء تطبيق الكتروني تجاري تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية تصميم تطبيق مثل مرسول اوبر وكريم تصميم تطبيق اندرويد برمجة تطبيقات الجوال انشاء تطبيق تجاري ومتجر ايفون شركات تصميم موبايل ابلكيشن

Esraa Nagy

متخصص تسويق الكتروني وتهيئة المواقع لمحركات البحث وتصدرها في النتائج الأولى في جوجل، للتواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

10 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

12 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago