التسويق على تويتر اصبح من الامور الهامة التي يبحث عنها الكثير من أصحاب الشركات والمشاريع، لأنه يعتبر أداة قوية في مساعدتك على تحقيق الأرباح التي تريدها والسرعة في الوصول إلى العملاء ولكن عليك ان يكون لديك خطة واضحة حتى تستطيع أن تستغل وقتك بطريقة صحيحة وتحقق الأهداف التي تريدها بكفاءة عالية.

التسويق على تويتر

كما أن التسويق عبر تويتر أفضل من التسويق على مواقع التواصل الاخرى وذلك لانه لا يحتوي على الحسابات المزيفة مثل الفيس بوك وذلك يعطي ثقة أكبر للعملاء فى عملية الشراء دون الحاجة إلى القلق.

التسويق عبر تويتر

تويتر هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يقوم باستخدامة العديد من الأشخاص حول العالم يصل متابعيه إلى 2.6 مليار، يتم استخدامه  للتواصل مع بعضهم والتعرف على أخبار العالم ولكن لم تقتصر فقط مميزاته على ذلك بل اصبح الان يمكنك التسويق من خلال تويتر أنه من أكثر الوسائل التسويقية التي تساعدك على الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين وترويج المنتجات والخدمات كما  يتميز التسويق عبر تويتر بأنه أداة قوية تساعدك على الوصول الى أهدافك بشكل سريع وفعال وتحقيق نتائج لا مثيل لها.

التسويق عبر تويتر للمشاريع الصغيرة

لذلك إذا كنت من اصحاب المشاريع الصغيرة وتحتاج أن تحصل على شهرة وتصل الى اكبر عدد من الأشخاص يمكنك التسويق من خلاله لأنه يمتلك مجموعة من المميزات والخصائص التي تجعله واحد من أفضل الخدمات التسويقية في التسويق الالكتروني، ولكن قبل عملية التسويق عبر تويتر يجب أن تكون لديك استراتيجية واضحة تساعدك على التسويق بشكل فعال، سنتناول في تلك المقال كيفية صياغة استراتيجية ناجحة للتسويق على تويتر.  

استراتيجيات التسويق على تويتر الناجح

عند التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق وخاصة تويتر لابد ان يكون لديك استراتيجية محددة لأنها مفتاح النجاح، لذلك سنتناول معكم أهم الاستراتيجيات التسويق ومنها:

  1. لابد وأن تحدد الهدف الذي تريده وهو هل تريد ان تصل الى اكبر عدد من العملاء ام انك تريد تحقيق ارباح ام انك تحتاج ان تزيد من أعداد العملاء للتعرف عن المنتجات والخدمات التي تقدمها والمميزات التي تتوافر بها وتميزها عن المنتجات الاخرى ام انك تريد ان تريد أن تعزز من علامتك التجارية، تعتبر تلك الخطوة من أولى الخطوات التي تساعدك على تحقيق النجاح.
  2. عند الحاجة الي التسويق على تويتر لا بد وأن تقوم بالتعرف على أعمال المنافسين الاخرين الذين يقدمون نفس المنتج والخدمة التي تقوم بها حتى تستطيع ان تحدد نقاط الضعف لديهم ويقوم باستغلالها وتوفرها للعملاء وبالتالي تصبح مميز عنهم، وذلك يزيد من أعداد العملاء وايضا من تحقيق الاسعار وزيادة نسبة المبيعات.
  3. عليك التعرف على الأسعار التي يقدمها المنافسين لعملائهم حتى تستطيع ان تقوم بتوفيرها بسعر أفضل، لذلك عليك دراسة السوق بشكل جيد والتعرف على اسعار المنتجات في السوق حتي تستطيع ان تحدد السعر الذي ستقدمه لعملائك وتنافس به الآخرين.
  4. بعد ان قمت بالخطوات السابقة عليك فى الخطورة الاخيرة ان تحدد الجمهور والفئة التي تريد استهدافها والوصول إليها وتقديم قيمة حقيقية لهم لكي تشجعهم على التفاعل مع علامتك التجارية، تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات حتي تستطيع ان تصل الى اكبر عدد ممكن من العملاء.

كيف تسوق منتج على تويتر؟

اولا: انشاء حساب على تويتر باسم الشركة او الموقع الخاص بك ويفضل ان توحد كافة اسم الحساب على مواقع التواصل المختلفة حتى تستطيع ان يكون لديك علامة تجارية قوية تخص المنتج الخاص بك.

ثانيا: عليك اختيار لوجو او شعار خاص بالمنتج أو الشركة على موقع التواصل الاجتماعى حتى يصبح علامة مميزة للمنتج يستطيع كل من يشاهده أن يتعرف على المنتج الخاص بك.  

ثالثا: من الأمور الهامة التي يجب أن تقوم بها عند التسويق على تويتر ان تقوم بوضع رابط موقعك او صفحة التي تقوم بعرض المنتج عليها حتى تستطيع ان تحصل على باك لينك قوي لموقعك.

رابعا: اضف كافة المعلومات التي تخص المنتج التي تقوم بعرضه وكافة تفاصيل الموقع حتى يسهل للمتابعين التعرف والوصول الى نشاطك بكل سهوله ومتابعته.

خامسا: يمكن أن تقوم بتسويق المنتج او الرابط الخاص بك من خلال عمل فيديو ونشره على تويتر ونشرها في أهم الهاشتاجات المتعلقة بمجال الموقع، ويمكن ايضا عمل تغريدة كتابيه او اضافة صورة او فيديو خاص لرابط موقعك ويفضل ان يكون الفيديو صغير ونشرها. 

اسئلة شائعة

أهمية التسويق على تويتر؟

أهمية التسويق عل تويتر ان هناك العديد من الشركات الكبرى التي قامت بعرض منتجاتها عبر تويتر وحققت نجاحات كبرى مما جعل توتير له اهمية كبيرة في حياتنا انه يساعدك على عرض كافة المنتجات والخدمات بتكلفة بسيطة وفي اي وقت لانها ليس مرتبطة بمواعيد معينة وبالتالي يساعدك في الحصول على العديد من العملاء من مختلف الأماكن لا ينحصر التسويق عبر تويتر على أماكن جغرافية معينة، كما يمكنك عرض منتجاتك في اي وقت بالاضافة الي انه يساعدك على بناء علاقة بينك وبين عملائك حتى بعد الشراء وذلك من خلال الايميلات الدعائية والإعلانات التي تقوم بها مما يساعدك على تكرار عملية الشراء فيما بعد.

.

لطلب التسويق على تويتر اطلبنا الآن

تصميم فيديو موشن جرافيكتصميم فيديو دعائيموقع موشن جرافيكتصميم فيديو احترافيتصميم لوجوتصميم انفوجرافيكشركة تصميم مواقعتصميم بوستر اعلانيتصميم شعارتصميم موشن جرافيكالتسويق عبر تويترالتسويق على الفيسبوكعمل تطبيق للايفونشركة برمجة تطبيقات الجوالالتسويق عبر انستقرامكيفية انشاء تطبيق الكتروني تجاريتصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية –  تصميم تطبيق مثل مرسول اوبر وكريمتصميم تطبيق اندرويدبرمجة تطبيقات الجوالانشاء تطبيق تجاري ومتجر ايفونشركات تصميم موبايل ابلكيشن

Mohamed Adel

متخصص تسويق الكتروني وتهيئة المواقع لمحركات البحث وكتابة المقالات الحصرية للمواقع وتصدرها في النتائج الأولى في جوجل، للتواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

9 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

11 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago