التسويق عبر انستجرام يعتبر من افضل الادوات التي تساعد أصحاب المشاريع على عرض منتجاتهم وجلب أعداد كبيرة من الزوار وبالتالي تساعد على زيادة المبيعات، احتل الانستقرام من بين مواقع التواصل الاجتماعي مكانة كبيرة في وقت قصير وأصبح جزء أساسي في حياة الكثير من الأشخاص، ستتعرف من خلال تلك المقالة عن اهمية التسويق عبر انستقرام وتأثيرها على تحقيق الأهداف الاستثمارية وتحسين المبيعات.

التسويق عبر انستجرام

أصبح استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عموما في حياة الكثير من الاشخاص من الأمور الاساسية يبلغ عدد مستخدمي تلك مواقع التواصل الاجتماعي الي نص سكان العالم ومن المتوقع تزايد تلك الأعداد في السنوات القادمة، كما أن تطبيق الانستقرام يضم اكثر من مليار مستخدم نشط شهريا.

التسويق على انستقرام

لذلك يعتبر الانستقرام من أشهر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بها قاعدة مستخدمين ضخمة تساعدك على تحقيق انتشار العلامة التجارية الخاصة بك وبالتالي إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بأعمال التسويق عليك استغلال تلك الفرصة وان تضع منتجاتك وخدماتك على الانستقرام حتى تستطيع الحصول على العديد من العملاء لرؤية كافة ما تقدمه.

التسويق عن طريق الانستقرام

ولكن تلك العملية لكي تقوم بها عليك ان تتعرف على الطرق الصحيحة لاستخدام التسويق عبر انستقرام التي تساعدك على تحقيق الكثير من الأرباح والشهرة التي تحتاج إليها ستتعرف فيما يلي عن كيفية جذب انتباه العملاء وتحديد الجمهور المستهدف من خلال تلك الأعداد الهائلة بحيث عندما يتم يتصفح تلك الجمهور الانستقرام يظهر لهم منتجاتك وبالتالي يستطيعون أن يتعرفوا على كافة المنتجات والخدمات التي تقدمها بكل سهولة ويسر.

التسويق على انستغرام أهميته

أنه يحتوي على كمية أعداد كبيرة من مستخدمي الانستقرام وبالتالي أصبحت تلك الاداة لا يمكن الاستهانة بها في أعمال التسويق، انها من الشبكات الراسخة القادرة على استهداف الجمهور المناسب، والهدف من التسويق عبر الانستقرام هو معرفة احتياجات العميل وفهمه بحيث يكون المنتج او الخدمة تناسبه وتباع بسهوله، ولكن نجاح التسويق من خلال تلك الموقع يحتاج الي عدة عوامل ومنها:

  1. عند التسويق عبر انستقرام عليك أن تحدد الهدف من تسويق المنتج أو الخدمة مثلا هل الهدف من التسويق هو أن تحصل على عملاء جدد ليس فقط محلين بل ايضا تريد ان تحصل على جمهور من كافة أنحاء العالم و تحقق شهرة أكبر وبالتالي تساعد على انتشار العلامة التجارية حتي تزيد من نسبة الشراء.
  2. التواصل الدائم مع متابعينك لأن ذلك يساعدك على الوصول الي أكبر عدد ممكن من العملاء والتفاعل معهم لأن نجاح تلك المشروع يقوم على ذلك وكما ان من الامور الهامة ايضا هو ان تجعلهم يتفاعلون معك من خلال المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لهم فيمكنك طلب ارائهم فيما تقدمه والتحدث معهم لان ذلك يساعدهم على ربط علامتك التجارية في أذهانهم على الفور.

خطوات تسويق حساب انستقرام

اولا: عليك ان تحدد الجمهور الذي ترغب بعرض منتجاتك وخدماتك له وتحديد الاعمار والمكان والاهتمامات الخاصة بهم وذلك من خلال استخدام الهاشتاج الخاص بعلامتك التجارية وحدد من يستخدمها حتى تستطيع الوصول الي معلومات عن عملائك، كما يمكنك زيارة حساب الشركات المنافسة حتى تستطيع تحديد الجمهور المستهدف بكل سهولة.

ثانيا: أن يكون لديك خطة نشر الذي سيتم نشرها في الشهر واطلاع العملاء عليها، وتكون عبارة عن صور جذابة تعبر عن المحتوى الذي تقدمه للعملاء، بالاضافة الي انه يمكنك عمل هاشتاجات خاصة بأعمالك تعبر عن الصور. 

ثالثا: قدم الكثير من العروض والتخفيضات التي تساعدك على تسويق منتجاتك بكل سهوله لان ذلك يحمس الكثير من العملاء على عملية الشراء، كما أن عمل المسابقات ومنها مثلا أن تطلب منهم مشاركة حسابك مع أكبر عدد من أصدقائهم في مقابل ان تعطي لهم المنتج الذي يريده العميل مجانا، كل تلك الأمور تساعدك على تحويل تلك المتابعين على عملائك وبالتالي تساعدك على تحقيق الأرباح.

طرق عرض المنتجات والتسويق عبر انستجرام

  1. ان تحدد يوم تقوم فيه بنشر منتجاتك والخدمات التي تقدمها بحيث يستطيع العملاء على متابعة منتجاتك بانتظام، كما عليك ايضا ان تعرف الجمهور على الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق ما يحتاجون إليه للحصول على المنتج.
  2. ان يتوافر لديك كافة المنتجات والأشكال المتنوعة التي يحتاج إليها الفئة التي قمت باستهدافها حتى تتيح له حرية اختيار ما يتناسب معه.
  3. عند التسويق عبر انستقرام يمكنك استخدام القصص التي تختفي بعد 24 ساعة وعرض المنتجات المختلفة من خلالها، لأن ذلك يجعلهم يرسلون لك استفسارات عن المنتج او الخدمة التي تقوم بعرضها وذلك من أهم عوامل نجاح تسويق المنتج.
  4. عليك أن تستخدم الخلفية التي تساعد على إبراز المنتج مثل اللون الابيض او استخدام خلفية خاصة عند التقاط الصور والفيديو.
  5. قم بطرح الاسئلة التي تعبر عن منتجاتك حتى تعزز من عملية الشراء وتزيد من ثقة العملاء حول المنتج، كما يجب عليك الرد على كافة التساؤلات التي يحتاج اليها العميل.

لطلب التسويق عبر انستجرام عليك التواصل معنا الآن

تصميم فيديو موشن جرافيكتصميم فيديو دعائيموقع موشن جرافيكتصميم فيديو احترافيتصميم لوجوتصميم انفوجرافيكشركة تصميم مواقعتصميم بوستر اعلانيتصميم شعارتصميم موشن جرافيكالتسويق عبر تويترالتسويق على الفيسبوكعمل تطبيق للايفونشركة برمجة تطبيقات الجوال

Mohamed Adel

متخصص تسويق الكتروني وتهيئة المواقع لمحركات البحث وكتابة المقالات الحصرية للمواقع وتصدرها في النتائج الأولى في جوجل، للتواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

10 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

12 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago