مواقع التواصل الإجتماعي والتسويق لموقعك عليها

يجب على كل شركة الإستفادة من التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية, المبيعات, ومشاركة العملاء.

عندما يتعاون التسويق الإلكتروني مع مواقع التواصل الإجتماعي, فإنهما يُنشئان ثنائياً تسويقياً يساعدان العلامات التجارية على الوصول الى أقصى مدى في العصر الرقمي الحالي, وهذا لأن ما يقدر بنحو 2.9 مليار شخص حول العالم سوف يستخدمون البريد الإلكتروني بحلول نهاية عام 2019 وهذه الإحصائية أتت وفقاً لموقع Radicati Group, ويُتوقع ان 2.77 مليار شخص سيستخدمون المواقع الإجتماعية في نفس الوقت وفقاً Statista.

ويمكننا تلخيص علاقة مواقع التواصل الإجتماعي بالتسويق الإلكتروني بكلمات بسيطة وهي إستراتيجية التسويق عبر السوشيال ميديا وكيفية إستخدام منصات مواقع التواصل الإجتماعي في الترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك.

خطوات نجاح إستراتجية التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

للتسويق إستراتيجية فهو ليس عملية عشوائية وأنما عملية منظمة للغاية, فيجب أن يكون ملخص إستراتيجية التسويق مفصل حتى يتمكن المسوقين أو القادة الرجوع اليه لتوجيهه التوجيه الصحيح ولإدارته بشكل ناجح.

وقد تضمن وسائل الإعلام الإجتماعية هذه العناصر لتكون ناجحة:_

  • النظرة العامة, تعطي النظرة العامة ملخصاً للخطة الإستراتيجية, وتوضح مدى نجاح العلامة التجارية على مواقع التواصل الإجتماعي.
  • الأهداف, تأكد أن يكون لديك قائمة بالاهداف التي تضعها أمامك وتريد تحقيقها وتحديد مدة زمن التحقيق.
  • التنفيذ, الخطة لا شئ بدون التنفيذ, لذا تأكد من التخطيط لكيفية تحقيق اهدافك, مع تضمين الأطارات الزمنية المحددة والأدوات التي ستساعدك على تحقيق أهدافك, مع تحديد المسئولين عن تنفيذ كل مهمة في الإستراتيجية.
  • التحليل, لن تعرف إذا كانت الإستراتيجية الخاصة بك تؤدي الى نتائج ما لم تقيس مستوى أدائك, لذا يجب أن تشتمل خطتك على تحليل الريأكشنز على وسائل التواصل الإجتماعي.

مواقع التواصل الإجتماعي والتسويق لموقعك عليها

تويتر, فيسبوك, إنستجرام, بينترست جميعها منصات مجانية يمكن للأعمال والشركات التجارية إستخدامها للتفاعل والتواصل المباشر مع جمهورها, لكن الفكرة القائلة بأن التفاعل والمشاركة سهلة وسريعة ومجانية ويستطيع أي شخص فعلها هي فكرة خاطئة, فالحقيقة أن التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي تحتاج ذكاء وخطة ومُسوق يتميز بالذكاء ولديه الخطة الفعالة للنجاح, ومن أهم مكونات نجاح الخطة التسويقية عبر مواقع التواصل الإجتماعي:

  • لا تنتظر إنطلاق مشروعك أو شركتك لتنشئ القنوات الخاصة بك فعليك إنشائها مبكراً لتهيئة الناس لما سيتم إطلاقه ولتعريفهم عن نفسك ومجالك فبذلك تتاح لك فرصة النجاح المبكر.
  • مثل ما يجب عليك إنشاء القنوات الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي بصورة مبكرة, يجب عليك بناء علاقة وطيدة مع الأشخاص ذو النفوذ قبل أن تحتاجهم.
  • حدد الجمهور الُستهدف, أي جمهور تستهدف لمنتجاتك تتيح لك مواقع التواصل الإجتماعي هذه الميزة لذا يجب عليك إستغلالها.

أهمية مواقع التواصل الإجتماعي في التسويق لموقعك

أصبحت وسائل التواصل الإجتماعية واحدة من أهم جوانب التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي بشكل عام, مما يوفر العديد من الفوائد المذهلة تساعد في الوصول لملايين العملاء حول العالم, وإذا كنت لا تستخدم هذا المصدر المُربح سوف تفقد فرصة تسويقية لا تصدق لأنها تساعد وبشكل كبير في نشر علامتك التجارية وموقعك في أسرع وقت.

خدمات أخرى: تصميم انفوجرافيكشركة تصميم مواقعتصميم بوستر اعلانيتصميم شعارتصميم موشن جرافيكالتسويق عبر تويتر

مواقع التواصل الاجتماعي هي واحدة من أكثر منصات التسويق الرقمي التي لا تتطلب الكثير من الضغط والمربحة للغاية, ومن فوائدها:

  • تساعد في التعرف على علامتك التجارية وسرعة وزيادة إنتشارها.
  • توطيد ولاء الناس لعلامتك التجارية بعد مشاهدة ردود الافعال عليها وسماع ومعرفة أراء الناس بها.
  • تخلق العديد من الفرص لزيادة عملائك ومستهلكي منتجاتك.
  • إنخفاض تكلفة التسويق خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تساعد في أن يكون موقعك في أولى نتائج وتصنيفات جوجل.

شركة eMarketingo للتسويق على مواقع التواصل الإجتماعي

فكر قليلاً ستجد أن كل ذلك يعود بالنفع على نجاح موقعك وظهوره في النتائج والتصنيفات الأولى لجوجل بجانب التكلفة المنخفضة للتسويق لموقعك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي, أنت فقط تحتاج لمسوق خبير وإستراتيجة تسويقية جديدة لإستغلال مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق لموقعك عليها.

واذا احتجت لخدمة التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك، تويتر أو انستجرام و سناب شات فنحن لدينا مجموعة فريق عمل مُتخصصين في مجال التسويق عبر السوشيال ميديا والتسويق للمواقع الإلكترونية عليها وقد أثبتنا كفائتنا مع العديد من العملاء في مُختلف دول الخليج بالإعلانات أو الإدارة والتصاميم الخاصة بالسوشيال ميديا وتوفير المقاسات الصحيحة لكل منصة الكترونية.

emarketingo

مسؤل التسويق الالكتروني والسيو في شركة ايماركتنجو لتهيئة المواقع وجعلها في النتائج الأولى في جوجل، تواصل معنا على رقم 01155099014

Recent Posts

كتابة مقال متوافق مع السيو

عند البدء في التفكير في كتابة مقال متوافق مع السيو عليك في البداية تحديد الجهة…

10 أشهر ago

تصدر نتائج البحث جوجل

أصبح تصدر نتائج البحث جوجل والظهور في أوائل محركات البحث من أهم الأمور التي يرغب…

10 أشهر ago

ارشفة المواقع في جوجل

تعتبر شركتنا من أوائل الشركات التقدم خدمة ارشفة المواقع في جوجل على أيدي خبراء في…

10 أشهر ago

أفضل شركة خدمات سيو

تعتبر شركتنا أفضل شركة خدمات سيو هو وحدها القادرة على جعل صفحتك رقم 1 لنتائج…

11 شهر ago

سيو المواقع

يعتبر سيو المواقع هو أساس تطوير المواقع لتظهر في أولى محركات البحث، حيث تعتبر محركات…

12 شهر ago

خدمات تصوير المنتجات التجارية – التصوير الفوتوغرافي

افضل شركة تصوير منتجات خدمات تصوير المنتجات التجارية والصناعية ( التصوير الفوتوغرافي ) بشكل احترافي…

سنة واحدة ago